الأختان

نظرت الفاتورة الأولية pro-forma invoice بحقد إلى أختها الفاتورة التجارية commercial invoice، وعينها تقطر حسدًا وحنقًا. وفكرت في نفسها لماذا يستهين بي الناس ولا يروني بنفس درجة جمال أختى الفاتورة التجارية؟ ولماذا لا يلقون إلي بالاً؟ هل لأني فاتورة يعدها المصدر بناء على أمر بيع أو استفسار، واستلام المستورد لهذه الفاتورة لا يلزمه بشراء المنتجات؟ هل لأني وثيقة كل دوري في الحياة أن أحتوي على وصف كامل للمنتجات، الأسعار، مواصفات الاستيراد، مواعيد التسليم المتوقعة، شروط ومواعيد الدفع، الطريق المتبع، التعبئة، الشحن، التأمين، تفريغ البضائع وحسب؟ ولكني ضرورية للمستورد للحصول على رخصة حكومية للاستيراد أو فتح اعتماد مستندي، لماذا لا يخافني الناس ويدفعون مقابلي المال مثل الفاتورة العادية؟

ونظرت إليها أختها الفاتورة التجارية وقالت لها بحنان، لكل منا دوره وأنت لا غنى عنك للمصدرين وأنا أحث رجال الأعمال وغيرهم من أهل المال على سداد المستحقات، صحيح أنني أبدو أكثر قوة منك، ولكن هذا لا يمنع أني أحبك وأعتز بك، ولولاكِ ما صدرت أنا.

About the Author

عزة أحمد

عزة أحمد، مديرة قطاع التشريع في إدارة الترجمة بوزارة العدل، مترجمة مستقلة، ومدربة ترجمة قانونية في المدرسة العربية للترجمة. مصر

كتابة تعليق