المكتبة الإلكترونية | ليدي لينجوا

د.رندة أبو بكر تحصل على منصب عميد كلية آداب القاهرة في أول انتخابات بالجامعة

د.رندة أبو بكر تفوز بمنصب عميد كلية آداب القاهرة في أول انتخابات بالجامعة

 

فازت الدكتورة رندة أبو بكر، أستاذ قسم اللغة الإنجليزية، بمنصب عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، في أول انتخابات تجرى لاختيار القيادات الجامعية بالانتخاب في الجامعة.

وحصلت أبو بكر على 73 صوتا من 322 صوتا من إجمالي 473 صوتا، للذين يحق لهم التصويت من أعضاء هيئة تدريس الكلية من الأساتذة والأساتذة المساعدين والمدرسين.

 بينما حصل كل من الدكتور عصام حمزة، وكيل الكلية الحالي لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على المرتبة الثانية بحصوله على 69 صوتا، وحصل الدكتور محمد نجيب، الأستاذ بقسم علم النفس، على 59 صوتا، وجاء الدكتور مصطفى النشار، الأستاذ بقسم الفلسفة، على 51 صوتا، والدكتور محمد عفيفي، رئيس قسم التاريخ على 23 صوتا، والدكتور شريف شاهين، الأستاذ بقسم الوثائق والمكتبات على 28 صوتا، وجاء الدكتور سعيد توفيق، الأستاذ بقسم الفلسفة، في نهاية الترتيب بحصوله على 13 صوتاً.

وقالت الدكتور راند لـ«المصري اليوم» إن فوزها يعني انتصارا للمرأة في كلية الآداب، وخاصة أنها أول عميدة سيدة للكلية منذ نشأتها، مشيرة إلى أن هذه الانتخابات هي حصيلة 3 شهور عمل وجهد من جميع أساتذة الكلية، حيث بدأوا التجهيز لها في مارس الماضي.

وأضافت أن دخولها الانتخابات لم يكن بناء على رغبة شخصية لها في خوضها، وإنما جاء بناء على رغبة زملائها من أعضاء هيئة تدريس الكلية.

نقلا عن جريدة المصري اليوم

0 (0)
تقييم الموضوع (لم يُصًّوت له بعد)
قيم هذا الموضوع
المرفقات
لا يوجد مرفقات لهذا الموضوع
التعليقات
لا توجد تعليقات على هذا الموضوع. كن أول من يضيف تعليقًا
الاسم كاملًا
البريد الإلكتروني
رمز الحماية Security Code