عفريت من الباطن

عفريت من الباطن

أرسلت الشمس أول خيوطها لدحض جيوش الظلام، وبدأت السماء تتلون باللون الرمادي مع زحف جحافل أشعة الشمس وهي تبدد الظلام، وقام الصياد “مقاول” (Contractor) ليسعى على رزقه، فأحضر شبكته وغداءه وتمتم وهو يخرج من بيته مع تباشير الصباح وفي البرد القارس “يا فتاح يا عليم يا رزاق يا كريم”، وتوجه إلى دكان صاحب العمل Employer ليحصل منه على أمر الشغل Work Order، وهو هناك طلب منه صاحب العمل أن يصطاد 50 كيلو جرًاما من السمك، وأن يوصلهم بحالة جيدة good condition بانتهاء النهار، وأعطاه الطعم الذي سيصطاد به (المواد materials) والقارب الذي سيصطاد به (المعدات equipment)، وتوجه المقاول إلى شاطئ النهر ليركب القارب، وبدأ رحلته بتثاقل، فهو لم يحصل على راحة منذ أيام عديدة، والجو بارد ويفت في عظامه، ولكن السعي لكسب الرزق لابد منه ولا مهرب. رمى بعض الطعم وانتظر قليلاً ثم رمى شباكه بطول ذراعه، وعندما سحبها لم يجد الكثير من السمك، بل وجد مصباحًا قديمًا يعلوه الصدأ. وقال ربما أبيعه في السوق فيأتيني بأي مقابل. وحاول فرك المصباح مرات ومرات لينظفه فخرج ضباب كثيف من المصباح، وبعدها اتخذ الضباب شكلاً، وتحول إلى مارد ضخم، يضحك بكل قوة فرحًا بحريته. قال له المقاول: من أنت؟ قال له أنا خادم المصباح أنا قرينك “المقاول من الباطن”، اطلب تجاب يا سيدي. فرح المقاول بقرينه العفريت وفكر أن يجعله يصطاد له السمك المطلوب وأن يذهب هو إلى الراحة في بيته، فقال له أريدك أن تأتيني آخر النهار بخمسين كيلو من السمك وأن يكون السمك بحالة جيدة وسوف أتقاسم معك أرباحي التي سأحصل عليها من صاحب العمل، قال له المقاول من الباطن، سمعًا وطاعة، وآخر النهار سآتيك بالبضاعة.

توجه المقاول إلى بيته ونام ساعات وساعات، ثم استيقظ على العفريت من الباطن يدق بابه وأخبره أن السمك جاهز وأن العمل الموكل إليه انتهى على خير وجه work completed . فحمل المقاول السمك وتوجه إلى صاحب العمل وأعطاه السمك وحصل على ربحه واقتسمه مع قرينه وقال له في الغد نتقابل لنعمل سويًا من جديد. وعاد كل واحد منهما سعيدًا بالتعاون المشترك.

تلك هي قصة العقد من الباطن 🙂

نبذة عن الكاتب

LadyLingua Ltd

LadyLingua Ltd

Facebook

LadyLingua Ltd is an online company that offers wide selection of editorial and creative services to private and public sector firms, NGOs, educational organizations, and individuals throughout the MENA region. We take your message, vision, and work to the next level. Our highly skilled professionals are hand-selected to ensure you get a premium experience, the 'L-Experience'. With our expertise and dedication, you can just relax and enjoy your work, while it becomes a smash hit!